منتدى منشطي ومنشطات المؤسسات التعليمية باقليم سطات
بسم الله الرحمن الرحيم و صلى الله على سيد المرسلين
مرحبا بزوارنا الكرام في منتدى منشطي الأندية التربوية بالمؤسسات التعليمية باقليم سطات ، ومرحبا بملاحظاتكم و آرائكم و مساهماتكم الهادفة الى تعزيز مكانة الأندية التربوية في الحياة المدرسية. نتمنى لكم مقاما ممتعا و مفيدا .......................

منتدى منشطي ومنشطات المؤسسات التعليمية باقليم سطات

يهدف منتدى منشطي المؤسسات التعليمية بنيابة اقليم سطات (جميع الأسلاك التعليمية ) ، الى خلق تواصل دائم بين أعضائه قصد تبادل الخبرات و الأفكار ، و دراسة المشاريع ،وتهييء المؤسسات التعليمية لتكون فضاء جذابا, والتعريف بالأندية التربوية الفاعلة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقريراللقاء التكويني لمنسقي الأندية التربوية ل5و6 ماس 2013 (اعدادية مولاي عبد الله )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 05/03/2013

مُساهمةموضوع: تقريراللقاء التكويني لمنسقي الأندية التربوية ل5و6 ماس 2013 (اعدادية مولاي عبد الله )   الأربعاء 6 مارس - 15:15

تحت اشراف مصلحة الشؤون التربوية و تنشيط المؤسسات التعليمية ،نيابة اقليم سطات ، وسعيا الى اقدار منسقي الأندية التربوية بالمؤسسات التعليمية على تنشيط فضاءات تربوية داخل مؤسساتهم و اكتساب كفاية التمكن من اعداد مشاريع لأندية تربوية ، تم يومي الثلاثاء و الأربعاء 5 و 6 مارس 2013 عقد دورة تكوينية لفائدة مؤطري و مؤطرات الأندية التربوية بالمؤسسات التعليمية بالأسلاك الثلاثة و ذلك بالثانوية الاعدادية مولاي عبد الله ،.
وقام بتأطير فوج مولاي عبد الله كل من السيد حسن بلقزبر ، مفتش التعليم الابتدائي ، و السيد عبد الاله منصف مدير م/م بني يخلف .
تميز اليوم الأول بتقديم عروض حول تعريف فضاءات الشباب المتمدرس ، و مراحل تأسيسها و كذا تدبير أنشطة النادي . و قد تخللت هذه العروض نقاشات هادفة مكنت الجميع من تبادل الخبرات و الافادة و الاستفادة ، قبل أن يتم الانتقال الى عمل الورشات للاشتغال حول الجانب التطبيقي لتكوين ناد تربوي ( الخطوات ) ليتم بعدها عرض ما خلصت اليه مختلف الورشات ، والتي كانت جد مميزة في مجملها .
في اليوم الثاني بدأ التكوين بنتائج تقويم اليوم الأول ، قبل أن يتم تقديم عروض نظرية هامة من طرف السيدين المؤطرين باستعمال جهاز الفيديو . وقد استحسن الجميع المواضيع ( مقاربة التثقيف بالنظير ، اعداد مشروع ثقافي ، التنشيط و التواصل ) و اختتمت الدورة التكوينية بتقديم بعض الأساتذة مؤطري الأندية لتجاربهم الشخصية في ميدان الأندية التربوية ، وتبادل الانتاجات و الاجابة على تساؤلات المبتدئين في هذا المجال .
و اختتمت الدورة التكوينية في جو أخوي ساده الاحترام و الأخذ بالرأي و الرأي الآخر ، و عقد الجميع العزم على مواصلة العمل التطوعي خذمة للشباب المتمدرس و فضاء المدرسة ، كما تم الحث على التواصل بين المنشطين داخل هذا المنتدى الذي انشئ لتبادل الخبرات و الأفكار في ميديان الأندية . وقدمت كلمة شكر في حق الأستاذين اللذين أطرا الدورة بشكل مميز ولم يذخرا جهذا في الاجابة على جميع التساؤلات و تسيير النقاشات بشكل مكن الجميع من الاندماج داخل المجموعة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nawadisettat.forumaroc.net
 
تقريراللقاء التكويني لمنسقي الأندية التربوية ل5و6 ماس 2013 (اعدادية مولاي عبد الله )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى منشطي ومنشطات المؤسسات التعليمية باقليم سطات :: الفئة الأولى :: قسم المواضيع العامة-
انتقل الى: